وزير النقل: التوصل بخصوص محطة قطار الحرمين السريع بجدة

Faiz
اخبار اليوم
وزير النقل: التوصل بخصوص محطة قطار الحرمين السريع بجدة
المهندس صالح الجاسر وزير النقل السعودي

أعلن المهندس صالح الجاسر وزير النقل السعودي، عن أنه جرى التوصل إلى تسوية مع مقاول محطة قطار الحرمين السريع في مدينة جدة لكي يصلح المحطة، بعدما تعرضت لحريق هائل قبل عامين، على ألا تتحمل السلطات الحكومية أو الموازنة العامة أي تكاليف مالية.

وأكد وزير النقل السعودي، أن الاتفاقية تضمنت اضطلاع المقاول بإصلاح محطة السليمانية في جدة، وإنهاء التحقيقات، وتحمل المقاول الخسائر والأضرار التي نتجت عن الحادث الأليم الذي تعرضت له المحطة، لافتًا في تصريحات صحفية بعدما نفذ زيارة تفقدية للمحطة بالأمس، أن الحكومة السعودية شديدة الحرص على صيانة المال العام.

وأضاف: “لن نتساهل مع أي شخص مسؤول عن أي حادثة، فالمال العام السعودي لا يمكن أن يكون عرضة لذلك، وبالتالي فإن المقاول ملزم بتنفيذ أعمال المقاولات في غضون 8 شهور على أن يراعي أعلى مستويات الكفاءة والسلامة والجودة، كي تكون المحطة جاهزة قبل بداية موسم الحج القادم”، مؤكدًا أن عمليات الإصلاح بدأت وتسير بدقة كبيرة، كما أن إدارة المشروع ستشغل رحلا القطار من مكة إلى المدينة وستمر بجدة من خلال محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي قبل حلول الشهر الكريم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.