حسان دياب: 500 طن من نترات الأمونيوم انفجرت في حادث مرفأ بيروت

Faiz
2020-12-29T21:43:16+03:00
اخبار اليوم
حسان دياب: 500 طن من نترات الأمونيوم انفجرت في حادث مرفأ بيروت
حسان دياب

كشف حسان دياب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني، تفاصيل جديدة عن انفجار مرفأ بيروت الذي تعرضت له البلاد في أغسطس الماضي، والذي أودى بحياة ما يزيد عن 200 شخص وإصابة اكثر من 6000 آخرين، والتي أعلنت الحكومة ىنذاك أن كمية نترات الأمونيوم التي انفجرت آنذاك كانت تقدر لـ2700.

ولفت دياب، إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي أصدر تقريره بخصوص هذه الواقعة، وأعلن أن كمية نترات الأمونيوم التي انفجرت كانت 500 طن، متسائلًا عن مصر الـ2200 طن المتبقية، وذلك خلال لقائه مع عدد من الصحفيين، إذ شارك فريق من «FBI» بالتحقيق الأولي، وقام بتلسيم السلطات في بيروت نسخة من التقرير الذي أصدره.

ورفضت السلطات اللبنانية أن تجري تحقيقًا دوليًا في الانفجار الذي شرد عشرات آلاف العائلات من منازلها بعدما تهدمت أو تضررت، لكنها حققت بنفسها، لكن العدلي فادي صوان، أعلن في ديسمبر أنه علق التحقيقات لـ10 أيام بعدما اتهم على دياب ووزير المال السابق علي حسن خليل ووزيرا الأشغال السابقان غازي زعيتر ويوسف فنيانوس، لكنهم جميعا لم يمثلوا أمامه في جلسات حددها لاستجوابهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.