البرلمان العربي تثمن دور خادم الحرمين في الحفاظ على الكيان الخليجي

Faiz
اخبار اليوم
البرلمان العربي تثمن دور خادم الحرمين في الحفاظ على الكيان الخليجي
عادل بن عبدالرحمن العسومي

قال رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، إن السعودية تعتبر العمق الإستراتيجي للعمل الخليجي المشترك، مشددًا على أنها تمثل حائط الصد الاول في التصدي لما تواجهه المنطقة من تهديدات خارجية، وأشاد بالدور الكبير الذي يضطلع به العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في هذا الصدد.

وأضاغ عبدالرحمن، أن خادم الحرمين الشريفين يلعب دورًا كبيرًا فيما يتعلق بالحفاظ على مجلس التعاون الخليجي وتقوية مسيرته التكاملية في كل مجالات الحياة، لافتًا إلى أن هذا الأمر يعبر عن امتداد الدور التاريخي الذي تلعبه المملكة العربية السعودية منذ 40 عاما.

وأضاف، أن الاهتمام الذي توليه المملكة العربية السعودية لمجلس التعاون الخليجي يسهم في تعزيز مسيرة التكامل الخليجي، كما أن جهودها هي صمام أمان لمجلس التعاون الخليجي، انطلاقاً من رؤيتها بشأن ضرورة تقوية الكيان الخليجي من أجل لعب المزيد من الأدوار الإقليمية والدولية في عالم صارت فيه التكتلات الإقليمية هي أهم اللاعبين، مشددًا على أن هذه الجهود ليست مقتصرة على المستوى الجماعي فقط، لكنها تمتد إلى الارتقاء بسبل التعاون الخليجي على المستوى الثنائي بين دول المجلس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.