تستخدم صبغة محظورة.. تحذيرات في المملكة من 3 منتجات توابل

Faiz
اخبار اليوم
تستخدم صبغة محظورة.. تحذيرات في المملكة من 3 منتجات توابل
الهيئة العامة للغذاء والدواء

أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذيرًا للمستهلكين من تناول 3 منتجات توابل، مشيرة إلى أنها تحتوي على صبغة Sudan I، وذلك في بيان رسمي أصدرته عبر موقعها الرسمي وصفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي، مفسرة ذلك بأن هذه المادة محظورة الاستعمال في المنتجات الغذائية لأنها من المحتمل أن تؤثر على صحة من يتناولها.

وأضافت الهيئة، أن المنتجات عبارة عن مسحوق فلفل أحمر للعلامة التجارية Maa بكل الأوزان والتشغيلات وفترات الصلاحية، بالإضافة إلى منتجي  بهارات عثماني، ومسحوق الفلفل الأحمر للعلامة التجارية روض الأصيل يكب الأوزان وفترات الصلاحية، مشددة على أن هذه الصبغة يجرى إضافتها لزيادة اللون الأحمر بالمنتجات الغذائية.

ووجهت هيئة الغذاء والدواء، المواطنين بان يتجنبوا استهلاك تلك المنتجات وأن يتخلصوا منها إن كانت في حوزتهم، لحماية صحتهم، وشددت على أنها تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة من خلال التنسيق مع الجهات المختصة لكي يجرى متابعة سحب المنتجات من الأسواق وفرض الإجراءات القانونية والنظامية ضد المخالفين، وذلك في إطار الإجراءات التي تنفذها السلطات الحكومية حرصًا على صحة المستهلكين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.