ميليشيات إثيوبية تطلق أعيرة نارية على مزارعين سودانيين

Faiz
اخبار اليوم
Faiz25 فبراير 2021آخر تحديث : منذ شهرين
ميليشيات إثيوبية تطلق أعيرة نارية على مزارعين سودانيين
الميليشيات الإثيوبية

أعلنت قناة العربية، أن ميليشيات مسلحة بإثيوبيا، قامت بإطلاق أعيرة نارية في اتجاه عمال ومزارعين سودانيين بالأراضي السودانية لحظة دخول الفشقة في منطقة حدودية تقع بين البلدين، وهو ما أسفر عن فرار العشرات إلى منطقة الكردية الحدودية.

وتأتي هذه الأحداث في ظل استمرار الاشتباكات بين البلدين على الحدود، بعدما حاول عدد من المزارعين الحاملين للجنسية الإثيوبية دخول الفشقة لعمليات الحصاد، إذ أن الميليشيات المسلحة رفقة المزارعين الإثيوبيين نفذوا عمليات متعلقة بحصاد الذرة في المساحات المزروعة في الأراضي السودانية .

وذكرت قناة العربية نقلا عن مصادرها، بأن قوات إثيوبية مسلحة انتشرت بمستوطنة “برخت” الموجودة في السودان، وقد جرى تزويدها بأسلحة ثقيلة وعربات دفع رباعي وناقلات جنود، وأكد المجلس السيادي السوداني، أن أديس أبابا تحاول أن تزرع الفتنة بين القوات المسلحة الوطنية في السودان والمدنيين، مشددًا على أن الزمن عفا على هذا الأمر، باعتبار أن الخرطوم باتت تتكون من سلطة تنفيذية واحدة وجيش موحد، وهو ما يعني أن قرار استرداد الأرض السودانية سيكون خاصا بالدولة السودانية ككل وليس قواتها المسلحة فقط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.