بها 29 ألف طائر .. غلق مزرعة دواجن بجدة

Faiz
اخبار اليوم
بها 29 ألف طائر .. غلق مزرعة دواجن بجدة
مزرعة دواجن مخالفة

أعلنت لجنة برئاسة مكتب وزارة البيئة، في بيان رسمي لها، أنها قامت بضبط  مزرعة دواجن ليست حاصلة على نرخيص، وذلك في جنوب محافظة جدة، مشيرةً إلى أنها تشتمل على 29 ألف طائر بمنطقة «أبو جعالة»، وذلك ضمن جهود المملكة في ضبط المزارع المخالفة ووقف كل الأنشطة غير الحاصلة على تراخيص، كما تقرر استدعاء صاحبها، ووقع على تعهدات بعدم تكرار الواقعة مرة أخرى، وطلبت منه أن يزيل موقعه وألا يمارس النشاط.

وصرح المهندس عادل الشيخ مدير مكتب وزارة البيئة بجدة، أن اللجنة الفرعية التي تتكون من مكتب بالوزارة والشرطة والأمانة، بالإضافة إلى مكتب العمل، بالتشارك مع الجهات المساندة متمثلة في بلدية الجنوب الفرعية، وإدارة المسالخ وإدارة النظافة والمرادم وإدارة الوقاية الصحية تنفذ جولات تفتيشية من أجل حماية المملكة من هذا النوع من الأنشطة.

وتستمر الجولات التفتيشية من أجل تحجيم تفشي مرض انفلونزا الطيور، كجزء من خطة متكاملة تنفذها الحكومة السعودية، إذ تنفذ جولات على المنشآت البيطرية، مثل المحلات التي تبيع طيور الزينة والحيوانات الأليفة، لكي تتابع عملها وما إذا كانت ملتزمة بإجراءات واشتراطات نظام الرفق بالحيوان، وممارسة الطب البيطري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.