البرازيل تسجل أول إصابة بسلالتين مختلفتين من كورونا في العالم

Faiz
اخبار اليوم
البرازيل تسجل أول إصابة بسلالتين مختلفتين من كورونا في العالم
سلالة كورونا

تعرض مريضان في دولة البرازيل للإصابة بسلالتين لفيروس كورونا في نفس الوقت، ليسجلان أول إصابة مزدوحة بالعدوى على مستوى العالم، وذلك وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إذ توصل باحثون بجامعة فيفيل إلى ذلك الاكتشاف بعدما أجروا مسحًا لنحو تسعين شخصاً أصيبوا بالعدوى في جنوب البلاد.

وثبتت إصابة مريض برازيلي بسلالتين برازيليتين لم يتطورا بشكل متصل في ولايتين مختلفتين، وجى تسميتهما “P.1″، و”P.2″، أما بالنسبة إلى المريض الآخر فقد أصيب بسلالتي “P.2″، و”B.1.91″، في ذات الوقت، تبعا لما نقلته دراسة صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، التي لم يجرى نشرها بعد في أي مجلة أو دورية علمية ولم يفحصها علماء آخرون.

وأكد فرناندو سبيلكي، الباحث الرئيس في تلك الدراسة، إنه يخاف أن تولد العدوى المزدوجة توليد متغيرات جديدة بشكل سريع للغاية، أما الدكتور جون ماكولي، مدير مركز الإنفلونزا العالمي بمعهد فرنسيس كريك في لندن، فقال إن إصابة شخص واحد بسلالتين في ذات نفسه، يتكرر مع الإنفلونزا الموسمية، محذرًا من تداخلهما الذي قد يؤدي إلى تبادل الشفرة الجينية بينهما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.