تقرير .. وفاة 761 شخصا في دور المسنين بإسبانيا بعد الحصول على لقاح كورونا

Faiz
اخبار اليوم
تقرير .. وفاة 761 شخصا في دور المسنين بإسبانيا بعد الحصول على لقاح كورونا
فايزر

ذكر تقرير أن عددًا كبيرًا من كبار السن توفوا في دور رعاية المسنين على مستوى العالم، لكن ما أثار المخاوف بشكل أكبر للخوف هو أن أغلب وفيات كبار السن حدثت بعدما حصلوا على تطعيم لقاح فيروس كورونا المستجد في إسبانيا، ووفقا للتقرير الذي نقلته جمعية المهندسين الوراثيين في دولة الأردن، فقد مات 761 من سكان دور رعاية المسنين خلال الأسبوع المنصرم بعدما حصلوا على جرعات قليلة لقاح “فايزر- مودرنا”.

وتعتبر هذه البيانات هي الأسوأ منذ شهر إبريل من عام 2020، حيث أفاد التقرير، أنه بالرغم من هذا، فإنهم سيستمرون في الادعاء بأن اللقاح جيد للغاية، وأنه لا أعراض جانبية له، كما ستواصل الشركة ووسائل الإعلام تشجيع المواطن للحصول عليه، بدعوى الوقاية من الجائحة ومنع الإصابة بها.

وفي إحدى بلديات “قادش”، توفى نحو 22 مسنًا بسبب انتشار فيروس كورونا، الذي نقل العدوى إلى 79 شخصًا على أقل تقدير ونحو 24 عاملًا، كما جاء في التقرير أيضًا، أن العدوى انتشرت بعد أيام قليلة من حصول المتدربين والموظفين على أول جرعة من لقاح شركة فايزر الأمريكية وبيونتيك الألمانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.