إثيوبيا تعترف بتعرض عشرات النساء للاغتصاب في تيجراي

Faiz
اخبار اليوم
إثيوبيا تعترف بتعرض عشرات النساء للاغتصاب في تيجراي
السلطات الإثيوبية

اعترفت السلطات الإثيوبية، بتعرض عشرات النساء للاغتصاب في إقليم تيجراي شمالي البلاد، بعيد الفوضى التي أعقبت الصراع المسلح الذي أدى إلى الإطاحة بالحزب الحاكم المحلي، وجاء ذلك وفق ما كتبته وزيرة المرأة الإثيوبية فيلسان عبد الله عبر حسابها الرسمي على منصة التغريدات القصيرة “تويتر”.

وكتبت، أن السلطات الحكومية تلقت من فرق عملها على الأرض بتيجراي، تأكيدات بأن الاغتصاب حدث بشكل قاطع، كما أن شهود عيان ومسعفين وعمال إغاثة أقروا بحدوث انتهاكات جنسية منذ بداية القتال في نهاية العام الماضي، وشددت لجنة حقوق الإنسان الإثيوبية التي قامت الدولة بتعيينها إنه جرى الإبلاغ عن نحو 108 حالات اغتصاب بتيجراي، أي أن حوالي نصفها في ميكيلي العاصمة.

وبالرغم من استيلاء القوات الفيدرالية التابعة لسلطة رئيس الوزراء آبي أحمد في نهاية شهر نوفمبر، بعدما انتصر على جبهة تحرير تيجراي الشعبية، فإن أعمال القتال المتقطع استمرت، كما جرى تقييد الاتصالات وبلوغ المنطقة الجبلية التي يقطنها نحو 5 ملايين شخص، ولم تستطع أي سلطة مسؤولة بأن تتحقق بشكل كافٍ من الروايات المتعلقة بحدوث الاغتصاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.