العاهل السعودي يدعو أمير قطر للمشاركة في قمة مجلس التعاون الخليجي

Faiz
اخبار اليوم
العاهل السعودي يدعو أمير قطر للمشاركة في قمة مجلس التعاون الخليجي
خادم الحرمين الشريفين

دعا العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين الملك، أمير دولة قطر، للمشاركة في المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بدورته الحادية والأربعين، والذي سيعقد بالمملكة برئاسته ومشاركة قادة الدول الأعضاء في 5 يناير من العام المقبل.

وبحسب ما أعلنته الأمانة العامة للمجلس، فإن الأمين العام الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف قام بتسليم دعوة الملك سلمان إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لكي يشارك في أعمال الدورة، أثناء استقباله في مكتبه بالديوان الأميري بقصر الدوحة، إذ قام بإطلاعه على التحضيرات الخاصة بالاجتماع.

ولفت الأمين العام، إلى أن المجلس من المقرر ان يدخل عامه الخمسين في ظل إنجازات كبيرة وتعاون مثمر وبناء وتطلع إلى مستقبل أفضل وأكثر إشراقًا معربًا عن تمنيه أن تتحقق المزيد من الإنجازات، والبدء في التركيز على آفاق أكثر رحابة من التعاون، من أجل استعادة النمو الاقتصادي لدول الخليج، بعدما عصفت أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد بمعدلات النمو الاقتصادي المتوقعة، وشدد على ضرورة التوحد من أجل تجاوز التحديات واستئناف مفاوضات التجارة الحرة وتمتين الشراكات الاستراتيجية بين الدول الخليجية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.