بريطانيا .. تجريب دواء جديد لتوفير مناعة فورية ضد كورونا

Faiz
اخبار اليوم
بريطانيا .. تجريب دواء جديد لتوفير مناعة فورية ضد كورونا
سينوفاك

أفادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن علماء بجامعة لندن ينفذون تجربة على دواء من الأجسام المضادة، من أجل توفير مناعة فورية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إذ من المنتظر ان يتيح ذلك الدواء حماية مداها طويل للمصابين الذين لم يحقق التطعيم بلقاح كورونا نتائج ذات فائدة معهم.

ويمكن منح ذلك العلاج للمرضى باعتباره علاج طوارئ، إذ سيحصل عليه المرضى المنومين بالمستشفيات، ونزلاء دور رعاية المسنين، وطلاب الجامعات، وسيحصل على هذا الدواء الأشخاص المخالطين للمصابين أو الذين تعرضوا للعدوى، حتى لو لم يحصلوا على اللقاح، وجرى تجربة هذا الدواء على 10 أشخاص، بنطاق تجربة أطلقوا عليها “مطاردو العواصف”.

ويأمل العلماء البريطانيون بجامعة لندن وعدد من المستشفيات الجامعية والحكومية والخاصة أن يجربوه على 1125 شخصاً على مستوى العالم، ولفتت الصحيفة الإنجليزية إلى أن كل من الـ 10 أشخاص حصلوا على جرعتين متتاليتين منه، آملين ان يسفر الدواء عن مناعة تدوم فترة تراوح بين نصف سنة وعام كامل، وذلك من أجل إفادة الأشخاص الذين لن يستفيدوا من اللقاحات مثل الأشخاص الذين يعانون من أمراض على مستوى المناعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.