“السعودي لتنمية اليمن” يوقع على مشروعات بـ500 مليون ريال

Faiz
اخبار اليوم
“السعودي لتنمية اليمن” يوقع على مشروعات بـ500 مليون ريال
السفير السعودي في اليمن

وقع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، على أكثر من مشروع تنموي ينفذه البرنامج في دولة اليمن، تتضمن العديد من القطاعات والمجالات الحيوية مثل البنية التحتية، والخدمات الأساسية، إذ أكد سفيرنا في اليمن والمشرف العام على المركز السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد آل جابر، على أن البرنامج جاء بتوجيه مباشر من العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وأكد سفيرنا باليمن، على أن القيادة وجهت بدعم وتنمية اليمن حكومة وشعبًا، لافتًا إلى أن البرنامج مختص بتخطيط وتصميم وتنفيذ مشروعات يشرف عليها بنفسه عن طريق مكاتب تقوم بإدارتها قيادات سعودية هندسية وتنموية على أرض الواقع من خلال عقد شراكات مع المهندسين اليمنيين،  وبالتعاون مع الحكومة والمحليات والمجتمع المدني هناك.

وقال، إن هذه المشروعات تغطي سبعة قطاعات رئيسة، وبلغت تكلفته نصف مليار ريال سعودي، ومن بينها أربعة مشروعات رئيسة ومتوسطة وصغيرة في مختلف المجالات الصحية والتعليمية والزراعية والثروة السمكية والصرف الصحي، حيث سيجرى تعظيم عوائدها والعمل على استغلالها من أجل تقديم حياة أفضل للشعب اليمني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.