154 إصابة جديدة بكورونا.. و700 ألف شخص سجلوا عبر “صحتي” للحصول على اللقاح

Faiz
اخبار اليوم
154 إصابة جديدة بكورونا.. و700 ألف شخص سجلوا عبر “صحتي” للحصول على اللقاح
وزير الصحة السعودي

قالت وزارة الصحة، إنها سجلت 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بنما رصدت تعافي نحو 175 شخص، ووفاة 9 أشخاص، وهو ما يعني أن العدد الكلي لإصابات الفيروس بالمملكة بلغ 362.220 حالة، منها 2856 حالة نشطة غالبيتها العظمى مستقرة.

ومن بين إجمالي الحالات، فإن المملكة العربية السعودية بات لديها 391 حالة حرجة تحصل على العلاج في العنايات المركزة، بينما وصل إجمالي حالات التعافي 353.179 شخص، وزادت حصيلة الوفيات إلى 6185 حالة وفاة، وبهذا وصلت نسبة التعافي من الفيروس إلى 97.5%، بينما قلت نسبة الحالات النشطة إلى 0.78%، أما نسبة الوفيات فقد وصلت إلى 1.7%.

وفي سياق متصل، قال مساعد وزير الصحة المتحدث باسم الوزارة الدكتور محمد العبدالعالي، إن 700 ألف شخص سجلوا عبر تطبيق صحتي للحصول على اللقاح، مشددًا على تزايد الإقبال وهو صرح بأن هذا الأمر يعكس وعي السعوديين وكافة المقيمين على أرض المملكة وحرصهم على وصول المملكة إلى بر الأمان وتجاوز عقبة هذه الجائحة الخطيرة، ولفت إلى وجود لجان وجهات وهيئات في المملكة تتابع تطورات التحور الذي أصاب فيروس كورونا، بما يتماشى مع النظام الصحي السعودي والمعايير الدولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.