“الرياض”: لن نقطع النخيل القائم بشكل جائر

Faiz
اخبار اليوم
“الرياض”: لن نقطع النخيل القائم بشكل جائر
النخيل

أعلنت سلطات المملكة العربية السعودية، أنها سمتنع زراعة أشجار النخيل في الطرق والحدائق العامة، إذ سيكون أمراء المناطق ملزمين بتنفيذ هذا القرار الذي أصدرته اللجنة الدائمة المعنية بالوقاية من سوسة النخيل الحمراء، والتي جرى تشكيلها بقرار من الحكومة السعودية.

ويأتي هذا القرار من أجل الوقاية من انتشار سوسة النخيل الحمراء، إذ ستكون السلطات المعنية ملزمة بالبحث عن سبل الوقاية، والحفاظ على مستوى معدلات تقليل انتشار السوسة بين النخيل، إذ صدر هذا التعميم في شهر يتاير، واستهدف وقف زراعة النخيل في المشروعات المقبلة، على أن يتم الحفاظ على النخيل القائم.

وأضافت اللجنة في بيانها، أن إهمال النخيل المنزرع أدى إلى تشويه الصورة الجمالية لشوارع المملكة: “لن نتعرض للنخيل القائم بالقص الجائر، لكن لن يتم السماح بزراعة الجزر الوسطية، لكن التشجير سيكون ممكنا في الشوارع الجانبية وتحديدا على أرصفتها، فنحن نعمل على الحد من زراعة النخيل تجنبا للسوسة الحمراء، ومنح النخل السعودي قيمته الحقيقية، وبخاصة أن زراعه في الحدائق والطرق العامة يقابل بإهمال كبير ما يؤدي إلى تشويه الصورة الجمالية للطرق”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.