2020 .. عام أسود على حقوق الإنسان في تركيا

Faiz
اخبار اليوم
2020 .. عام أسود على حقوق الإنسان في تركيا
أردوغان

شهدت حالة حقوق الإنسان في تريكا تدهورًا كبيرًا خلال هذا العام، إذ تزايدت المحاكمات الظالمة والاعتقالات العشوائية المطولة، بالإضافة إلى سوء معاملة السجناء تحت مزاعم التعذيب وكل ذلك بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو ما أدى إلى تراجع شعبية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وشهد هذا العام تصاعدًا كبيرًا على مستوى انتهاكات حقوق الإنسان بتركيا، إذ استمرت السلطات الأمنية اعتقال الصحفيين والسياسيين المعارضين والنشطاء المنخرطين في حقوق الإنسان الذين اعتبروا معارضين سياسيين دون أي دليل على ممارسة أي نشاط إجرامي.

واعتقلت سلطات أردوغان رجل الأعمال البارز عثمان كافالا، بعدما اعتقلته قبل 3 أعوام وسجنته لمدة عام في دون أن يكون مدانا بارتكاب أي جرم، لكنه قُبض عليه مرة أخرى هذا العام، أما مصطفى كوجاك المحكوم عليه بالسجن المؤبد بسبب مزاعم محاولة الإطاحة بالنظام ، فإنه نفذ إضرابًا عن الطعام لأنه يرى أنه لا يحاكم بشكل عادل، وذركت الاذاعة الألمانية، أن عددًا كبيرًا من المعارضين البارزين توفوا أثناء إضرابهم عن الطعام بسبب اعتراضهما على اعتقالهم دون أي دليل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.