163 إصابة جديدة بالمملكة .. و8 وفيات

Faiz
اخبار اليوم
163 إصابة جديدة بالمملكة .. و8 وفيات
مسحة كورونا

أعلنت المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة صحتها، أنها سجلت 163 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد الذي يسبب مرض “كوفيد 19″، في بيان رسمي أصدرته عبر موقعها الرسمي وصفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، كما جرى رصد 8 حالات وفاة جديدة بالإضافة إلى 189 شخصًا.

وتبعًا لما جاء في الإحصاء الرسمي الذي أصدرته وزارة الصحة اليوم السبت، فإن إجمالي حالات الإصابة بشكل تراكمي منذ تسجيل أول حالة في السعودية بلغ 362.066 حالة، من ضمنها 2886 حالة نشطة غالبيتها العظمى مستقرة ووضعها مطمئن للغاية، بالإضافة إلى 383 حالة حرجة تحصل على الرعاية في غرف العناية المركزة بمستشفيات المملكة.

أما إجمالي الحالات التي تعافت فقد بلغ عددها 353.004 حالات، بينما زادت حصيلة الوفيات إلى نحو 6176 شخص، وبهذا وصلت نسبة التعافي من فيروس كورونا المستجد بالمملكة إلى 97.49%، بينما قلت نسبة الحالات النشطة إلى 0.79%، بينما وصل معدل الوفاة إلى 1.7%. وتأتي هذه الأحداث في ظل إعلان المملكة العربية السعودية عن بدء حملتها لتطعيم مواطنيها والمقيمين على أرضها بلقاح فيروس كورونا المستجد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.