طالبان لأمريكا: احترموا اتفاق الدوحة وارحلوا عن أراضينا

Faiz
اخبار اليوم
طالبان لأمريكا: احترموا اتفاق الدوحة وارحلوا عن أراضينا
طالبان

طالبت حركة “طالبان”، في رسالة مكونة من 11 نقطة، أمريكا بأن تحترم اتفاق الدوحة الذي تم إبرامه في فبراير الماضي، الذي يتضمن انسحابها الكامل من الأراضي الأفغانية بحلول شهر مايو المقبل، إذ تعيد الإدارة الأمريكية الجديدة لجو بايدن النظر فيه في الوقت الحالي.

وأعربت الحركة في بيانها، عن تمنيها بجلاء كل القوات الأجنبية عن أراضيها: “نتمنى أن يلتزم الأمريكيون بالبقاء ملتزمين إزاء تنفيذ تلك الاتفاقية بشكل كامل، وذلك من أجل إنحاء الحرب الدائرة في البلاد وأن تطبق اتفاق الدوحة بالشكل الأمثل للوصول إلى هذا الهدف الذي نعتبره جميعا أسمى الأهداف في هذه الفترة.

وتأتي هذه التصريحات، بعدما بدأ قبل بدء عقد اجتماع من المقرر أن يستمر على مدار 48 ساعة لوزراء الدفاع في حلف الأطلنطي لبحث 9600 عسكري موجودين في أفغانستان، إذ يعتبر الاجتماع الأهم في عهد الإدارة الأمريكية الجديدة، والذي تحرص الإدارات الجديدة على عقده دائمًا من أجل تمتين العلاقات مع دول الاتحاد الأوروبي، وبخاصة أنها شهدت توترات كبيرة في عهد الإدارة السابقة للرئيس ترامب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.