باحثون يكشفون مفاجأة كبرى عن تقنية Fleming من NSO

Faiz
اخبار التقنية
باحثون يكشفون مفاجأة كبرى عن تقنية Fleming من NSO
NSO

اكتشف باحثون، أن مجموعة NSO التي تصنع برامج التجسس قامت باستعمال بيانات حقيقية للموقع لآلاف الأشخاص عندما قامت بعرض نظامها Fleming الذي يستخدم من أجل تتبع انتشار فيروس كورونا المستجد إذ باعته للحكومة، حيث أنها صممت Fleming لكي تسمح للحكومات بان تغذي بيانات الموقع من شركات الهواتف النقالة لتتبع دوائر انتشار الجائحة.

الشركة المصنعة لبرامج التجسس قامت بتقديم عرض توضيحي للتقنية لأكثر من منفذ إخبارية، لكي تساعد الحكومات على ان تتخذ قرارات الصحة العامة دون أن تمس بالخصوصية الفردية، وفي مايو الماضي اكتشف باحث أمني قاعدة بيانات مكشوفة تقوم بتخزين آلاف نقاط بيانات الموقع التي استعملتها الشركة لكي توضح آلية عمل Fleming.

وقام من فوره بإبلاغ الشركة عن هذا الأمر التي أمنت قاعدة البيانات، لكنها زعمت أن بيانات الموقع ليست حقيقية، لكن وسائل إعلام أكدت أن هذه البيانات كانت حقيقية وحصلت عليها من خلال وسطاء البيانات من أجل التدريب على النظام، إذ اعتبر الباحثون في وحدة أكاديمية بجامعة لندن البريطانية أن هذا الأمر يمثل انتهاكا صريحا وواضحا لحقوق الإنسان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.