وريث سامسونج قد يسجن 9 سنوات .. والحكم النهائي في 18 يناير

Faiz
2021-01-03T02:35:00+03:00
اخبار التقنية
وريث سامسونج قد يسجن 9 سنوات .. والحكم النهائي في 18 يناير
جاي واي لي

يواجه جاي واي لي وريث مجموعة سامسونج ونائب رئيس الشركة حكماً بالسجن لمدة 9 أعوام في قضية رؤشوة ساهمت في سقوط بارك جوين هي الرئيسة السابقة، وسيصدر الحكم النهائي في 18 من هذا الشهر، إذ قال المدعون ف جلسة استماع نهائية، إن المجموعة تتمتع بقوة كبيرة للغاية.

وفي نفس الجلسة، طالب المدعون بالسجن 7 أعوام لاثنين لمديرين تنفيذيين سابقين للشركة، إذ ان قضية الرشوة تنفصل عن المحاكمة الأخرى الذي تورط فيها الوريث، وذلك بشأن احتيال محاسبي وتلاعب في أسعار الأسهم، إذ ان جلسات استماع تلك القضية بدأت في دأكتوبر الماضي، وادعى وزعم المدعون بأن الرشاوى كانت تستهدف تأمين الدعم الحكومي لمحاولة لي ان ترث السيطرة على المجموعة من والدتها لي كون هي التي كان رئيس مجلس إدارتها في هذا التوقيت.

وأطلق سراح لي في عام 2018 بعدما حكم عليه بالحبس قبلها بعام، ورجع للعمل كرئيس فعلي للشركة بعدما كان يتولى هذا المنصب منذ عام 2014 عندما تعرض والده للإصابة بنوبة قلبية شديدة، وفي أغسطس من سنة 2019 حكمت المحكمة العليا بإعادة المحاكمة في القضية بمحكمة سيول العليا بعدما خرج الرئيس التنفيذي الحالي من السجن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.