جهود جوجل لإصلاح أكبر مشكلة بمتصفح كروم

Faiz
اخبار التقنية
جهود جوجل لإصلاح أكبر مشكلة بمتصفح كروم
جوجل

يعاني متصفح جوجل كروم من عيب سبب القلق لعدد كبير من مستعمليه، وهو أنه يستهلك موارد الجهاز بشدة، ما يؤثر على الأداء العام، بالرغم من أنه يتسم بكونه متصفح الويب الأكبر على مستوى العالم، لأنه يستحوذ على ما يزيد عن 66% من الحصة السوقية لمتصفحات الويب على كل أنظمة التشغيل.

ذكرت تقارير في شهر يونيو 2020، أن الشركة كانت تحاول أن تستعمل تقنية Segment Heap التي تخص مايكروسوفت لكي تقلل استهلاك كروم لرامات الأجهزة ولكنها تخلت عن ذلك النهج بعد أن أدى ذلك إلى عدم استقراره، لكن مطوروه يعتزمون أن يستخدموا واجهة برمجة التطبيقات TerminateProcess التي تخص ويندوز 10 لكي ينخوا عمليات المتصفح بشكل تام بمجرد إغلاق علامات التوبيب أو إغلاق جوجل كروم نفسه. 

كل ذلك سيؤدي إلى أن تكون تجربة استعمال جوجل كروم ستكون سلسة بشكل أكبر، ولن تؤدي إلى تعطيل ويندوز 10، وهو ما سيقضي على أزمتي بدء الأداء في الحاسوب وحدوث أعطال مفاجئة عندما يجرى علامات تبويب كثيرة في المتصفح، إذ يكون في إمكان الأشخاص الذين يستعملون حواسيب تتميز مواصفات ضعيفة أن يتوقعوا أن أداء حواسيبهم سيتحسن بشكل عند استعماله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.