ميدياتيك في صدارة مصعني رقاقات الهواتف الذكية حول العالم

Faiz
اخبار التقنية
ميدياتيك في صدارة مصعني رقاقات الهواتف الذكية حول العالم
ميدياتيك

باتت شركة ميدياتيك الاولى على مستوى العالم على مستوى تصنيع شرائح الهواتف الذكية خلال فترة الربع الثالث من هذا العام، إذ أصبحت حصتها السوقية تقدر بنحو 31%، تبعًا لما أفصحت عنه بيانات شركة أبحاث السوق الشهيرة Counterpoint، إذ أن نطاقها السعري ساعدها على الانتشار في مناطق كثيرة في العالم.

وبحسب ما جاء في التقرير، فإن الشركة أدت بشكل جيد للغاية في قطاع الهواتف الذكية في نطاق سعري يتراوح ما بين 100 و250 دولار، ما أدى إلى نموها في مناطق كثيرة حول العالم مثل الصين والهند، لتصير أكبر بائع لشرائح الهواتف الذكية، كما أن شركة كوالكوم تعتبر الشركة الكبرى التي تصنع لشرائح الجيل الخامس 5G في الربع الثالث من هذا العام 2020.

ويجرى استعمال شرائحها في 39% من الهواتف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس التي يجرى بيعها على نطاق عالمي، وفي الربع الثالث من هذا العام، زاد الطلب على الهواتف النقالة التي تدعم شبكات الجيل الخامس، وكانت 17% من كل الهواتف الذكية التي تباع في الربع المذكور تنتمي إلى فئة 5G، ومن المنتظر أن تقوم ثلث الهواتف الذكية التي ستشحن في الربع الرابع من هذا العام بدعم الجيل الخامس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.