كيف تفوق Zoom على Skype هذا العام؟

Faiz
اخبار التقنية
كيف تفوق Zoom على Skype هذا العام؟
زوم

برز تطبيق زوم هذا العام مع بداية أزمة انتشار جائحة كروونا، التي زودت فرص التباعد الاجتماعي، إذ يعتبر أهم تطبيقات مكالمات الفيديو التي حصدت صيتًا ذائعًا، وزاد عدد مستعمليه من 10 مليون شخص في اليوم وفق إحصائية صدرت في نهاية العام الماضي، إلى ما يزيد 300 مليون شخص، بسبب جودته العالية واستخدامه على نطاق واسع في الاجتماعات.

واستطاع تطبيق زوم أن يزيح نظيره “سكايب” من صدارة الترتيب العالمي في تطبيقات الفيديو، بعدما احتل هذا الموقع طوال 17 عاما، فبعد أن ظهر منذ 8 أعوام وكان يستعمله موظفو الشركات فقط، انتشر بشكل مرعب في فترة أزمة كورونا، متغلبًا في ذلك على تطبيقات آبل وجوجل وفيس بوك، وصار يستعمل في كل مجالات الحياة مثل الأفراح وأعياد الميلاد.

وأتاح تطبيق زوم لمستعمليه القدرة على الاتصال وعقد المؤتمرات دون ان يحتاجوا إلى تحميل تطبيق، واتباع المزيد من الخطوات لتدشين حساب وهو ما يخالف كل التطبيقات الأخرى، التي وفرت هذه الخاصية بعدما حقق زووم نجاخه الهائل، كما استهدف التطبيق مستخدمين لم يكن يستهدفهم من قبل، وأصبح ملايين السكان حول العالم لا يتواصلون إلا به.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.