إيلون ماسك يحلم بتأسيس دولة مستقلة على سطح المريخ

Faiz
اخبار التقنية
إيلون ماسك يحلم بتأسيس دولة مستقلة على سطح المريخ
إيلون ماسك

يعتبر إثيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا المتخصص في صناعة السيارات الكهربائية أحد أكثر أشخاص العالم امتلاكا للطموح والدوافع من أجل مواصلة النجاح والتألق، إذ جرى اقتراح أول رحلة مأهولة إلى كوكب المريخ ذهابًا وإيابًا بعد 10 أعوام، إذ ان وكالة ناسا تتوقع أن المسافة البالغة نحوصا من 225 مليون كم بينه والأرض سيجرى قطعها خلال هذه الفترة.

ويخصص إيلون لكيفية العيش خارج كوكب الأرض، إذ أنه يعد الرئيس التنفيذي لشركة SPACE X الأمريكية التي تعمل في مجال تكنولوجيا استكشاف الفضاء، ويحلم بان يبني قاعدة بشرية مستمر في كوكب المريخ، وان يحقق الاستقلال على هذا الكوكب، لكنه سيواجه تحديات ضخمة من أجل تحقيق حلمه على أرض الواقع.

وعن طريق اتفاقية مستعملي الإنترنت عبر الأقمار الصناعية “ستارلينك” التي تقدمها شركته، فإن العالم أصبح يمتلك فهمًا أوليًا بخصوص الحياة على سطح كوكب المريخ، ومن الشروط التي يجب اتباعها في هذا الصدد ضرورة الاعتراف بحرية كوكب المريخ وعدم امتلاك أي حكومة أي سلطة عليه، وضمان عدم حدوث النزاعات وفي حالة نشوبها فإنه يجرى حلها استنادا إلى مبدأ الحكم الذاتي الذي يقوم على حسن النية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.