مستشفى فقيه الجامعي الذكي بدبي تبدأ العمل بواحة السليكون في 2021

Faiz
اخبار التقنية
مستشفى فقيه الجامعي الذكي بدبي تبدأ العمل بواحة السليكون في 2021
مستشفى فقيه

تحاول مدينة دبي الإمارات أن تصبح أهم مدينة ذكية في الشرق الأوسط، محاولة في ذلك ميكنة الخدمات المتعلقة بالقطاع الصحي، وبالأمس كشفت عن مستشفى ذكي، وهو مستشفى فقيه الجامعي بواحة دبي للسيليكون، إذ سلطات الواحة عن أنها بدأت استقبال المستشفى تمهيدًا لتقديم خدماتها للمرضى بشكل رقمي.

وسيجرى افتتاح المستشفى في العام المقبل، وهو يتكون من أقسام متكاملة جرى إنجازها باستثمارات لا تقل عن 1.5 مليار درهم،وتبلغ مساحتها مليون قدم مربعة، وهو ما يعبر عن استعداد المستشفى الأمثل في التعامل بأحدث التكنولوجية الحديثة من أجل التسهيل على المرضى وتحسين جودة الخدمات التي تقدمها لهم.

وتبعًا للنظام الذي من المفترض أن يعمل به في المستشفى، فإن كل مريض سيمتلك جهازًا لوحيا في غرفته ليستطيع ان يتواصل مع الطاقم الطبي وأن يتحكم في محيطهم، وهو ما يضمن تحقيق المزيد من التباعد الاجتماعي، الذي بات العالم يحتاجه مؤخرًا لتقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كما أن ذلك التطبيق يسمح للأطباء بان يراقبوا تقدم الحالة الصحية للمرضى طوال ساعات اليوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.