سيدورف يدعم رأي موسيماني: ذوي البشرة السمراء لا يحصلون على فرص للتدريب في أوروبا

Faiz
اخبار الرياضة
سيدورف يدعم رأي موسيماني: ذوي البشرة السمراء لا يحصلون على فرص للتدريب في أوروبا
سيدورف

اشتكى كلارينس سيدورف المدير الفني السابق لمنتخب الكاميرون، من تعرضه للتمييز بسبب لون بشرته، وعدم حصوله على الفرصة المناسبة للتدريب في أوروبا، بالرغم من أنه لعب مع أياكس وإي سي ميلان وريال مدريد، وحقق عددا كبيرا من البطولات هناك، أهمها دوري أبطال أوروبا.

واتفق سيدورف مع ما ذهب إليه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بشأن عدم حصول أصحاب البشرة السمراء على فرص كبيرة للتدريب في أوروبا، إذ أنه خاض تجربتين تدريبيتين قصيرتين مع ناديه السابق إي سي ميلان وديبورتيفو لاكورونيا الإسباني في الفترة بين 2014 و2018 قبل أن يدرب منتخب الكاميرون حتى بطولة كأس الأمم الأفريقية التي نظمتها مصر قبل عامين.

وأضاف: “أوروبا ليس لديها مدربين من أصحاب البشرة السمراء بالرغم من خبرتهم الكبيرة وأنهم فازوا بعدد كبير من الألقاب، فقد خضت تجربة قصيرة مع ميلان في صيف 2014 لكنني لم أستمر هناك طويلًا، وخضت تحديات أخرى لكي أثبت جدارتي، حتى هولندا موطني لم أحصل منها علي أي مكالمة وهو ما يجعلني أتسائل عن معايير اختيار مدربي الفرق في أوروبا، لماذا لا نحظى بالفرصة الكاملة؟!”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.