“تيبس المفاصل والتوتر والالتهابات”.. علامات على ضعف جهاز المناعة

Faiz
متفرقات
“تيبس المفاصل والتوتر والالتهابات”.. علامات على ضعف جهاز المناعة
جهاز المناعة

كشفت صحيفة “إنديان إكسبريس”، عن بعض العلامات التي تنبئ بضعف الجهاز المناعي، وذلك بالتزامن مع الجهود العلمية والصحية التي تبذلها بلدان العالم لتقوية جهاز المناعة من أجل التعاطي مع تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي أدى إلى وفاة وإصابة الملايين حول العالم.

ووفق ما ذكرته الصحيفة، فإن عدد من الأطباء حذر من ضعف جهاز المناعة، وبخاصة في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، إذ أنها تعتبر أبرز أسلحة المواطنين حول العالم في مواجهة والوقاية من الفيروس المستجد، إذ أن ضعف هذا الجهاز قد يتسبب في تعرض الجسم للفيروسات والبكتيريا والجراثيم التي قد تؤدي إلى نقل كورونا أو أي مرض آخر.

وذكر الأطباء، أن هناك خمس علامات تعبر عن ضعف الجهاز المناعي، أبرزها آلام المفاصل المتكررة بسبب التهاب الباطنة الداخلية للمفاصل، وهو ما يؤدي إلى إصابتها بالانتفاخ والتيبس، أما المستويات الكبيرة من التوتر فإنها تخفض عدد الخلايا البيضاء ما يجعل الجسم يفقد المقدرة على مكافحة الأمراض، وهو ما يترتب عليه التعامل بشكل أفضل مع الجهاز المناعي، وهذه العلامات هي، الشفاء ببطئ من الجروح، الشعور بالتعب والإرهاق العام، والإصابة بالالتهابات بشكل متكرر، والإصابة بالتوتر، وتيبس المفاصل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.