بينها “إيبولا والطاعون”.. “الصحة العالمية” تحذر من 9 فيروسات تهدد العالم

Faiz
متفرقات
بينها “إيبولا والطاعون”.. “الصحة العالمية” تحذر من 9 فيروسات تهدد العالم
الطاعون

يبدو أن فيروس كورونا المستجد لن يكون آخر الأوبئة التي سيواجهها العالم في الفترة المقبلة، إذ دقت منظمة الصحة العالمية ناقوس الخطر، وحذرت من 9 فيروسات يمكن أن تؤدي إلى أزمات مشابهة للتي سببتها جائحة كورونا، كان من أهمها فيروس x، وكان من بين هذه الفيروسات أيضًا “كوفيد-19″، بالرغم من إنتاج لقاحات كورونا، بالإضافة إلى فيروس نيبا الذي يعتبر أخطر 75 مرة من كورونا.

وأكدت المنظمة، أن هذه الفيروسات من المتوقع أن تشكل أكبر الأخطار على صحة سكان كوكب الأرض، محذرة من التهاون في التعامل معها ومناشدة جميع حكومات الدول بالاستمرار في الالتزام بالإجراءات الوقائية والاشتراطات الاحترازية من أجل تقليل احتمالات الإصابة بالأمراض.

وعدت المنظمة 9 فيروسات يجب الحذر في التعامل معها خلال الفترة المقبلة، كان أولها كورونا الذي أصاب ما يزيد عن 112 مليون شخص على مستوى العالم، بالإضافة إلى مرض الطاعون الذي قتل ما يزيد عن سبعين مليون شخص، توقعت أن يعاني العالم منه مرة كل 5 أعوام، بالإضافة إلى مرض إكس الذي يعتبر من بين أكثر من مليون فيروس لم يتعرف العالم عليها بدقة، إذ أنه يصيب الحيوانات وقد ينتقل إلى البشر، بالإضافة إلى فيروس زيكا، وفيروس إيبولا، والسارس وحمى الكونغو النزفية وحمى الوادي المتصدع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.