تقرير .. 3 مركبات طبيعية تعالج تساقط الشعر

Faiz
متفرقات
تقرير .. 3 مركبات طبيعية تعالج تساقط الشعر
الصلع

نشر موقع “روسيا اليوم”، تقريرًا عن مكملات طبيعية تمنع الإصابة بالصلع الأندروجيني، الذي يعتبر من أهم عوامل تساقط الشعر، إذ أن الثعلبة الأندروجينية تشتمل على عمل الهرمونات التي تعرف باسم الأندروجينات، وهي ضرورية للنمو الجنسي الطبيعي للذكور، كما أنها متعددة الوظائف لدى الذكور والإناث على حد سواء.

ويعتبر زيت بذور اليقطين من أهم المكملات الطبيعية التي تمنع تساقط الشعر، إذ أنه يشتمل على على فيتوسترولس الذي يمنع اختزال 5α-Reductase، إذ أن إنزيم 5-alpha-reductase يقوم بتحويل التستوستيرون إلى ديهدروتستوستيرون، وهناك زيت إكليل الجبل الذي يجرى استخراجه من عشب عطري دائم الخضرة، ويعتبر من أقوى منافسي المينوكسيديل لأنه علاج دوائي رئيس مستعمل في القضاء على مشكلة الصلع الوراثي.

وتم إجراء تجربة طُلب من مائة مصاب بالثعلبة الأندروجينية إما من خلال استعمال غسول زيت إكليل الجبل بشكل يومي أو تناول المينوكسيديل، وانتهت التجربة إلى وجود زيادة لا يمكن تجاهلها في عدد الشعر خلال فترة زمنية بلغت نصف عام، ويعتبر هذا المركب بديل آمن دون وصفة طبية للثعلبة الذكرية، أما Saw Palmetto فهو عبارة عن مستخرج من توت شجرة نخيل تحمل نفس الاسم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.