دراسة: منع السمنة يقلل فرص الإصابة بالسكر إلى النصف

Faiz
متفرقات
دراسة: منع السمنة يقلل فرص الإصابة بالسكر إلى النصف
السمنة

أفاد بحث بأن الحد من انتشار مرض السمنة قد يمنع نحو نصف حالات الإصابة بمرض السكري من الدرجة الثانية بأمريكا، إذ تعتبر “الجمعية الأمريكية لأمراض القلب”، فى الدورية التي أصدرتها في هذا الشهر، أن السمنة أبرز عامل يتسبب في الإصابة بمرض السكر، وذلك بالتزامن مع تسجيل بيانات تشير إلى زيادة أعداد الوفيات الناتجة عن الإصابة بهذه الدرجة من المرض بين الأشخاص الذين لم تبلغ أعمارهم الخامسة والستين.

وأكدت الدراسة، أنه يجب بذل جهود كبيرة من أجل تقليل مخاطر الإصابة بهذا المرض من خلال تقليل معدلات البدانية الكبيرة، وأعلن مركز الوقاية ومكافحة الأمراض في أمريكا، أن الدرجة الثانية من السكري يعتبر الشكل الأكثر انتشارا للمرض، حيث أنه يتسبب في إصابة ما يزيد عن 31 مليون مواطن.

وتتضمن عوامل الخطر لهذا المرض الخطير، وصول الشخص إلى سن الخامسة والأربعين، أن تعرض أحد أفراد الأسرة المباشرين للإصابة بهذا المرض، أو ممارسة النشاط البدنى بما يقل عن 3 مرات أسبوعيًا، بالإضافة إلى العامل الوراثي، وينتشر هذا المرض بشكل أكبر بين السود واللاتينيين والهنود الأمريكيين، وسكان ألاسكا الأصليين والأمريكيين الآسيويين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.