مفاجأة .. كميات كورونا حول العالم أقل من علبة بيبسي

Faiz
متفرقات
مفاجأة .. كميات كورونا حول العالم أقل من علبة بيبسي
كورونا

يشهد العالم الجديد كل يوم، فيما يتعلق بأبحاث والاكتشافات المتعلقة بفهم فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في إصابة ومقتل الملايين حول العالم وتوقف العمل بعدد كبير من القطاعات، وفي هذا السياق يخوض العلماء والباحثون سباقات لا حصر لها ويبذلون مجهود كبيرة من أجل التعرف عليه بشكل أكبر، وكان آخر تلك الجهود، هو العمل على تحديد حجم الفيروسات المسببة للعدوى.

وأجرى كيت ياتس، عالم الرياضيات في جامعة “باث” بالمملكة المتحدة أكثر من تجربة، انتهت إلى أن كل الفيروسات التي تسبب انتشار الوباء، تتسع بسهولة في علبة بيبسي واحدة، موضحًا أنه توصل إلى تلك النتيجة بناء على معدلات الإصابة بكورونا على مستوى العالم.

ويعرف ما توصل إليه “ياتس”، بتقديرات “الحمل الفيروسي”، أي كمية الفيروسات في دم الإنسان، مشددًا على وجود نحو 2 كوينتيليون -الكوينتيليون من جسيمات الفيروس على مستوى العالم، مشيرًا أنه إذا جرى مراعاة البروتينات الشوكية البارزة لكورونا، فإن حجم الفيروسات الموجودة على مستوى العالم ستقل عن علبة كولا واحدة حجمها يبلغ 330 ملليمتر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.