دراسة أمريكية تكشف تقنية ناجعة في التغلب على النسيان

Faiz
متفرقات
دراسة أمريكية تكشف تقنية ناجعة في التغلب على النسيان
النسيان

في تطور جديد للعلم، كشفت دراسة جديدة، بعض أسباب النسيان، إذ أنها كانت مسؤولة عن تحسين ذاكرة الأحداث المعقدة والواقعية المتشابهة، مستخدمة في ذلك تقنية التحفيز المغناطيسي من خلال الجمجمة “TMS” على شبكة النافوخ المسؤولة عن الذاكرة، ووفق ما نشره “ساينس دايلي نيوز”.

وطلب باحثون من جامعة نورث ويسترن الأمريكية، من المشاركين أن يشاهدوا فيديوهات للأنشطة الواقعية من أجل تحديد ومعرفة آلية عمل الذاكرة أثناء القيام بالمهام اليومية؛ إذ أثبتت النتائج أنه في الإمكان تحديد أصناف الذاكرة الواقعية والتعامل معها، وأشارت ميليسا هيبشر، الباحثة والمؤلفة الأساسية للدراسة: “يجب أن تكون العناصر تحتوي بداخلها على أكثر من عنصر على غرار الأشخاص والأماكن.

وأضافت: “لقد استطعنا أن نظهر إمكانية تطوير الذاكرة للأحداث المعقدة والواقعية بشكل آمن وغير جراحي عن طريق استعمال تحفيز النافوخ”، إذ تم إجراء على شباب بالغين أسيواء في بيئة معملية تخضع للرقابة، كما أن ذات الأسلوب يمكن استعماله أيضاً لتطوير الذاكرة عند الأفراد الذين يعانون من اضطرابات على مستوى الذاكرة بسبب الإصابة بتلف الدماغ أو الاضطرابات العصبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.