الصين تعلن ضبط عصابة من 80 شخصا خدعت المواطنين بسبب لقاح كورونا

Faiz
متفرقات
الصين تعلن ضبط عصابة من 80 شخصا خدعت المواطنين بسبب لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلنت السلطات الصينية ضبط عصابة تتكون ثمانين شخصًا، مارسوا أعمال النصب على المواطنين بداية من شهر سبتمبر من العام الماضي، بسبب عمليات التصنيع المزيف للقاحات فيروس كورونا، إذ زعمت أنها تقوم بالقضاء على العدوى في لحظات قليلة، لكن الشرطة اعتقلت أفرادها ليلة رأس السنة.

العصابة استغلت تهافت المواطنين على شراء اللقاحات، وتسارع الشركات العالمية على إنتاجها من أجل تقليل أخطار الجائحة، ما جعلها تتحرك لاستغلال مخاوف ومتاعب الناس، إذ نفذت حيلة غير مضرة، وعبئت مياه مالحة في قوارير، وباعتها على أنها لقاحات فيروس كورونا المستجد، لكن قوات الأمن استطاعت مداهمة أوكار العصابة وإلقاء القبض على كل أفرادها، بمنطقتي جيانجسو وشاندونج شرقي البلاد.

وتمكنت قوات الداخلية من أن تضبط ما يزيد عن 3000 لقاح غير حقيقي لفيروس كورونا المستجد، لكن لم يجرى الكشف عن أعداد الجرعات التي باعتها العصابة للمواطنين، وفي النهاية استطاعت أن تتعقب مواقع العصابةوأن تقبض على جميع أفرادها، في واقعة أثارت الرأي العام في الصين، وسط مطالبات بتوقيع أقصى العقوبات على المتهمين، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.