دراسة بريطانية: هناك علاقة وثيقة بين النظام الغذائي والأمراض العقلية

Faiz
2021-02-04T15:18:09+03:00
متفرقات
دراسة بريطانية: هناك علاقة وثيقة بين النظام الغذائي والأمراض العقلية
نظام غذائي

​ذكر باحثون بريطانيون، وجود علاقة شديدة الصلة بين النظام الغذائي والأمراض العقلية، إذ أن بينجامين بيري طبيب نفسيس بجامعة كامبريدج وجان ستوكل طبيب نفسي بجامعة تشارلز التشيكية، أجريا دراسة على 15000 طفل من سن 9 أعوام وحتى 24 سنة، وقاما بقياس الأنسولين وكتلة الجسم.

وذكرت الدراسة أن الأطفال المصابين بارتفاع دائم في الأنسولين بداية من سن 9 سنوات هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض العقلي “الذهان” بـ5 أضعاف، و3 أضعاف بشكل أكبر عرضة للإصابة باضطراب ذهاني، وهم الذين يعانون من زيادة كبيرة على مستوى مؤشر كتلة الجسم.

أما على مستوى الأنسولين، فأشارت الدراسة إلى أدلة على أن حمية البحر المتوسط والأنظمة الغذائية التي لا تتيح للجسم كميات كبيرة من الكربوهيدرات، يمكن أن تساعد في التحكم بمستوى الأنسولين، على أن تقاس كلت الجسم بشكل مستمر عند الأطفال بداية من التاسعة حتى 24 عاما، كما أكد الباحثان على أن عاملي الأنسولين والسمنة قد يتنبآن باحتمالية إصابة الأطفال بمرض عقلي عندما يتقدم عمرهم، ونصحت أيضًا بتناول البروتينات على غرار الأسماك واللحوم والخضراوات والفواكه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.