دليل إرشادي .. أفضل سرعات ممكنة الإنترنت

Faiz
اخبار التقنية
دليل إرشادي .. أفضل سرعات ممكنة الإنترنت
سرعة الإنترنت

زادت أهمية شبكة الإنترنت اللاسلكي “WI-FI”، خلال فترة أزمة انتشار جائحة كورونا، التي أجبرت مئات المؤسسات في العالم على عمل موظفيها بالمنزل، بالإضافة إلى متابعة دروس الطلاب الدروس إلكترونيا في ظل إغلاق دول العالم مدارسها، لتقليل معدلات انتشار العدوى، وبالتالي أصبح وجود شبكة واي فاي قوية في البيت أمر لا يمكن الاستغناء عنه.

ولاختبار سرعة الإنترنت وتطويرها، يمكننا اللجوء إلى بعض الأساليب، يمكننا أن نجري اختبار سرعة الإنترنت في جهاز الكمبويتر أو الهاتف، إذ أن سرعة الإنترنت التي تتراوح ما بين 3 ميجابت في الثانية الواحدة و8 ميجابت تعتبر جيدة لجهاز واحد، ويمكن أداء بعض المهام بها مثل بث فيديو عالي الدقة ومكالمات الفيديو.

أما إذا كانت سرعة الإنترنت تتراوح ما بين 12 إلى 25 ميجابت، فإن المستخدم يكون قد حصل على أفضل سرعة، ويمكن لـ3 أجهزة ان يستعملوها في ذات الوقت مع استعمال متوسط ​​إلى مرتفع وفق النشاط المطلوب، أما إذا كانت سرعة اتصال تزيد عن 25 ميجابت، فإنه يمكن استعمالها للمنازل أو المؤسسات التي لديها لديهم ما يزيد 4 أجهزة تقوم باستعمال اتصال الإنترنت في ذات الوقت لأنشطة تفوق المتوسط، ولكي نقيس سرعة الإنترنت يمكننا أن نستعمل خدمة Speedtest.net أو Fast.com.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.