خطوة جديدة من السلطات الصينية لمحاصرة إمبراطورية جاك ما

Faiz
اخبار التقنية
خطوة جديدة من السلطات الصينية لمحاصرة إمبراطورية جاك ما
جاك ما

تستمر السلطات الصينية في حملتها الشرسة ضد إمبراطورية جاك ما مؤسس شركة علي بابا، إن المنظمون أمروا شركة Ant Group التي تتبعها بان تقلص نشاطها الاقتصادي، وأن تعود إلى أصولها كمزود لعلي بابا لا غير، مع العلم أنها بدأت باسم Alipay، إذ ان البنك المركزي طالبها بحظر المنافسة غير العادلة وتطوير حوكمة الشركات، وذلك خلال بيان رسمي.

وصارت Alipay أهم منصات الدفع الرقمية بدولة الصين، كما أنها قامت بالتوسع في عملية تقديم حسابات الاستثمار والادخار، وخدمات الإقراض والتأمين، وصرح البنك المركزي بالبلاد، فإن Ant Group تشارك في أنشطة تقلل من فرص المنافسة وتقوم بانتهاك المعايير التنظيمية، بالإضافة إلى أن معرفتها القانونية قليلة بهذا الصدد، ولا تنفذ متطلبات المنافسة التي وجهت بها الحكومة.

وقال بان قونغ شنغ نائب محافظ البنك المركزي، تلك الخدمات بأنها ليست قانونية، مشددة على أهمية تصحيح هذا النوع من الأنشطة، أما صحيفة ذا جارديان البريطانية، فإنها أوضحت ان تلك الخدمات هي أسرع الأقسام تحقيقًا للربحية في إمبراطورية جاك ما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.