السجن 5 سنوات و8 شهور لمواطنتين بتهمة محاولة تغيير نظام الحكم

Faiz
اخبار اليوم
السجن 5 سنوات و8 شهور لمواطنتين بتهمة محاولة تغيير نظام الحكم
المحكمة الجزائية المتخصصة

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة الرياض حكمًا ابتدائيًا ضد متهمتين تحملان الجنسية السعودية، أدانتهما فيه بالتحريض على تغيير نظام الحكم، والعمل لصالح أجندة خارجية بالمملكة عن طريق استخدام الإنترنت من أجل الإضرار بالنظام العام، كما وجهت أيضًا تهمة التعاون مع أفراد وكيانات ارتكبت أفعال مجرمة.

وحضر الجلسة وسائل إعلام وممثل عن هيئة حقوق الإنسان بالمملكة، إذ أدينت المتهمان الأولى بأنها ارتكبت أفعالاً يجرمها نظام مكافحة جرائم الإرهاب مثل أنها حرضت على تغيير نظام الحكم، وأنها سعت إلى خدمة أجندة خارجية بالمملكة، وأوضح القاضي أنها أقرت بارتكاب ما هو منسوب إليها من تهم، ووثقت هذه الاعترافات دون أي إكراه، وكذا الأمر بالنسبة إلى المتهمة الأخرى.

ووقعت المحكمة الجزائية المتخصصة عقوبة السجن ضدهما لخمسة أعوام و8 شهور، تبدأ من تاريخ الإيقاف، مع إيقاف تنفيذ عامين و10 شهور من العقوبة التي جرى إقرارها استصلاحاً لحالهما وتمهيد السبل لعدم ارتكابهما هذه الجرائم مرة أخرى، ولفت القاضي إلى أن وقف التنفيذ سيعتبر ملغيًا إذا ارتكب المدعى عليهما أي جريمة في السنوات الـ3 المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.