شكاوى أوروبية من العقوبات الأمريكية على الشركات الصينية

Faiz
اخبار التقنية
شكاوى أوروبية من العقوبات الأمريكية على الشركات الصينية
هواوي

باتت الشركات الأوروبية، تعاني من العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية ضد شركتي هواوي و SMIC، لأنها أدت إلى إغلاق السوق الصينية للتكنولوجيا أمام، وفي نفس الوقت يكون في إمكان الشركات التكنولوجيا الأمريكية أن تحصل على مزايا خاصة.

واتهم مسؤولون تنفيذيون أوروبيون على مستوى التكنولوجيا، واشنطن بانها تستخدم نظامها الخاص بفرض العقوبات لكي تبعدهم عن السوق الصينية، بينما تحصل الشركات الأمريكية على مزايا وإعفاءات، ويعد ذلك الأمر من أخطر الآثار الجانبية التي لا تكون واضحة للعقوبات.

ولا يمكن اعتبار العقوبات الأمريكية جاءت من طريق المصادفة نظرًا إلى السياسات التجارية لإدارة دونالد ترامب والتي تنص على أن بلاده تأتي اولًا وقبل كل شيء، وهو ما أثر على شركات أوروبية كثيرة تعمل في مجا لإنتاج الرقاقات ومعدات صنع الرقاقات، وصرح مسؤول تنفيذي بالاتحاد الأوروبي خلال تصريحات لصحيفة فاينانشيال تايمز، إن الشركات الأمريكية حصلت على تراخيص لكي تزود هواوي، وهو ما لا ينطبق على الشركات الأوروبية التي تواجه خطر العقوبات، ومن ثم فإنها لم تعد تستطيع أن توفر توفير المكونات للشركات الصينية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.