“الصحة”: المناسبات الاجتماعية تسببت في 75% من إصابات كورونا منذ 15 يناير

Faiz
اخبار اليوم
“الصحة”: المناسبات الاجتماعية تسببت في 75% من إصابات كورونا منذ 15 يناير
الدكتور محمد العبد العالي

أعلن الدكتور محمد العبد العالي المتحدث باسم وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، أن البلاد شهدت ارتفاعاً على مستوى أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في غالبية مناطقها، بسبب السلوكيات غير السليمة التي تعتبر السبب الأساسي وذلك منذ منتصف شهر يناير الجاري، موضحًا أن 75% من الإصابات التي جرى تسجيلها منذ الفترة المذكورة ترتبط بهذه السلوكيات بالمناسبات الاجتماعية.

وأكد عبدالعالي خلال مؤتمر صحفي، أن الانتشار الحالي لفيروس كورونا أمر مقلق جدًا، محذرًا في الوقت ذاته من أن دولًا كثيرة على مستوى سجلت ارتفاعاً بأعداد الإصابات اليومية، ومن ثم فإن المملكة العربية السعودية ليست ببعيدة عن هذا الأمر، ودعى المواطنين إلى الالتزام بالاشتراطات الاحترازية من أجل الخروج مما أسماه بـ”المرحلة الحرجة”.

وتابع، أن أعداد الإصابات في المملكة ارتفعت بنسبة 20% منذ منتصف شهر يناير الجاري، لافتًا إلى أنه جرى تسجيل ارتفاع بالإصابات في هذا الشهر، وكذا الأمر بالنسبة إلى الحالات الحرجة التي وصلت نسبتها إلى 20%، وهو ما يدعو إلى المزيد من الحيطة والحذر والتقيد بالاشتراطات الاحترازية، حيث تأتي هذه الأحداث في ظل إعلان المملكة عن تسجيل 261 إصابة جديدة، و247 حالة تعافت من المرض، بالإضافة إلى 3 وفيات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.